لا يمكن للدراجة النارية استخدام زيت محركات السيارات؟ معايير زيت محركات السيارات أعلى من السيارة!
- Jun 21, 2018 -

في الحياة ، لا يوجد العديد من العائلات التي لديها سيارات ودراجات نارية في نفس الوقت من حولنا. ومع ذلك ، كثير من الناس لديهم نفس السؤال: "هل زيت محرك السيارة يستخدم أيضا للدراجات النارية؟"

S1-48B-6 摩托车油灰.jpg

في انطباع الجمهور ، فإن السيارة هي مشروع أكبر من الدراجات النارية ، وعملية تصنيع محرك السيارة عالية نسبيا ، لذلك يجب أن تكون متطلبات السوائل أعلى أيضا. لذلك ، عندما يتم استخدام النفط عالي المستوى للمحركات ذات الطلب المنخفض ، أليس صحيحًا؟ ليست هذه هي القضية.

 

بادئ ذي بدء ، بقدر ما نشعر بالقلق "المحركات" للدراجات النارية والسيارات ، لا يوجد فرق بين العالية والمنخفضة ، وعمليات تصنيعها تتطلب معايير عالية. ثانيًا ، نظرًا لأن مساحة الدراجة النارية أصغر حجمًا ، تكون مجموعة توليد الطاقة عالية التركيز ، وتكون البنية أكثر تعقيدًا بدرجة معينة. بالإضافة إلى ذلك ، فإن ظروف الاستخدام اليومي للدراجات النارية هي أسوأ من ظروف السيارات. لذا ، بشكل عام ، فإن الزيت المستخدم للدراجات النارية هو أكثر "تقدمًا".

 

اسمحوا لي أن أتحدث عن الهيكل. في دراجة نارية رباعية الأشواط ، يتم تركيب المحرك ، والقابض الرطب ، وصندوق التروس في نفس الوحدة ، لذلك يتم استخدام نفس مواد التشحيم لجميع المكونات الثلاثة. في المقابل ، في السيارة ، من الواضح أن المحرك ، علبة التروس و القابض مفصولة ، و زيوت التشحيم المستخدمة في كل جزء مصممة للهيكل الميكانيكي وظروف العمل الفريدة للجزء. لذلك ، فإن الخطر الأكبر لاستخدام زيت المحرك على دراجة نارية يأتي من مخلب دراجة نارية. من السهل أن تنزلق. عندما ينزلق القابض على الطريق ، لا يزال هناك خطر معين على السلامة وهو أمر خطير.

 

من حيث الكفاءة الحجمية ، فإن الكفاءة في حجم الدراجات النارية (القدرة الحصانية للمحرك مقسومة على الإزاحة) أكبر بكثير من السيارة ، مما يعني أن زيت المحرك المستخدم من قبل الدراجة النارية يجب أن يتحمل درجات حرارة وضغوط أعلى.

 

الفرق في ظروف التشغيل هو أكبر من ذلك.

 

أولا ، يجب أن تكون سرعة دراجة نارية أعلى

سرعة محرك الدراجة النارية أعلى بكثير من السيارة ، وعادة ما تصل سرعة 60KM / H إلى 6000 دورة في الدقيقة ، و 8000 دورة في الدقيقة هي عملية عادية ، والسيارة ليست سوى عدد قليل من خصائص الأداء العالي لسيارة الأداء لتحقيق هذه السرعة. تحدد السرعة الدورانية العالية للدراجة النارية أن الأجزاء الداخلية لها تحتاج إلى تحمل ضغط تشغيلي أكبر. ولذلك ، فإن أداء زيت الدراجات النارية من حيث التشحيم ، ومقاومة القص ، وما إلى ذلك أكثر أهمية ، فضلا عن إمكانية الحد من التشغيل عالي السرعة. رد فعل رغوي.

 

ثانيا ، درجة حرارة المحرك أعلى

ونظرًا لأن نسبة ضغط محرك الدراجة النارية أعلى من محرك السيارة ، فإن درجة حرارة التشغيل لمحرك الدراجة النارية ستكون أعلى. وثانيا ، من حيث تبديد حرارة المحرك ، فإن معظم الدراجات النارية لا تزال تعتمد على تبريد الهواء لتهدئة ، مما يعني أن تأثير التبريد سيكون أسوأ ، وإذا كان هناك ازدحام مروري لفترة طويلة ، فلن تكون هناك رياح حتى ، ناهيك عن الحرارة. بالإضافة إلى السيارة الحالية يمكن أن يكون لها خزانات التبريد ، العديد من السيارات لديها مشعات النفط المستقلة. وبالمقارنة ، فإن درجة حرارة التشغيل لمحرك الدراجة النارية نفسها عالية ، وتبديد الحرارة ضعيف. وهذا يتطلب أن يكون زيت المحرك المستخدم من قبل الدراجة النارية يتمتع بمقاومة أفضل لدرجة الحرارة العالية.

 

ثالثا ، نطاق التشغيل للنفط أكبر

 

التشحيم ، ومكافحة التآكل ، ومكافحة الصدأ ، والتبريد ، ومكافحة التآكل وامتصاص الصدمات هي الوظائف الشائعة لزيت المحرك وزيت الدراجة النارية. فقط في درجة التأثير ، تكون درجة الدراجات النارية أكبر بكثير. تم إدخال بنية المحرك للدراجة النارية والسيارة في ما سبق ، لذا فإن إحدى وظائف زيت الدراجات النارية هي منع القابض من نوع غير الأسبستوس من الانزلاق.

 

استناداً إلى الملاحظات المذكورة أعلاه ، لا يزال Chong Ge اقترح استخدام أفضل زيت للجميع على وجه الحصر. بطبيعة الحال ، إذا كانت سيارة شارع ، فإن حالة الطوارئ المؤقتة مع زيت السيارة ما زالت ممكنة.