الاحتياطات في استخدام مساحات السيارات
- Oct 19, 2018 -

أما السيارات مثل هاتشباك ، و SUV ، و MPV التي لا تحتوي على تصميم صندوق خلفي بارز ، فسيتم تجهيزها بممسحة أمامية للسيارة ، لأن هذه المركبات تتأثر بالاضطراب في مؤخرة السيارة ، ويمكن تلطيخ الزجاج الخلفي للسيارة بسهولة عن طريق المدرفلة. يصل مياه الصرف الصحي أو الطمي.
لذلك ، يجب أن تكون سيارات الهاتشباك ، والسيارات الرياضية متعددة الأغراض ، والسيارات متعددة الأغراض ، والسيارات الأخرى مجهزة بالممسحة الخلفية للريح الأمامي للحفاظ على نظافة الزجاج الأمامي في أي وقت لضمان رؤية واضحة في الأمام والخلف.
يتم أيضًا ضبط مفتاح المسّاحة الخلفية على ذراع الممسحة ، وهو نظامان مستقلان مع آلية الممسحة الأمامية ويمكن التحكم فيهما بشكل مستقل. هناك نوعان من مفاتيح ممسحة الخلفية ، واحد هو نوع تبديل والآخر هو نوع المقبض. بالمقارنة مع المساحات الأمامية ، فإن وظيفة المساحات الخلفية تكون أبسط بكثير ، مع وظيفة واحدة فقط للتردد والتأرجح بالماء. عندما تتأرجح المساحات ، فإن تأثيرها على مشهد السائق أمر لا مفر منه. بالنسبة للمبتدئين ، فإن كيفية الحد من تدخل المساحات إلى رؤيتهم للقيادة هي مهارة قيادة يجب أن يتعلموها. بالإضافة إلى ذلك ، لا ينبغي للمبتدئين تشغيل المساحات قدر المستطاع عند القيادة على الطرق المزدحمة مع التوقف والذهاب ، وذلك لتجنب اصطدام السيارة الناتج عن التشتيت أثناء التشغيل.
عندما نقوم بتشغيل وظيفة رش الماء للمساحات ، إذا لم يتم رش أي مياه ممسحة ، يجب أن نتحقق مما إذا كان منفذ رش الماء قد تم حظره أولاً ، ومن ثم تحقق مما إذا كان مخزون المياه من المساحات كافياً. شيء آخر يحتاج إلى الاهتمام هو عدم السماح للممسحة الجافة وتقشير الزجاج (أي ترك الممسحة تتأرجح عندما يكون الزجاج جافًا) - إذا كان شريط الممسحة يعصر ويصلب ، أو إذا كان هناك الكثير من الطمي والمادة الغريبة المرفقة إلى الزجاج الأمامي ، سوف تخدش المساحة بسهولة الزجاج وتسبب أضرارًا لا يمكن إصلاحها.